0
-->

قامت العديد من المواقع الإلكترونية الدولية بتقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات لقرائها على إثر موجة الحرارة التي تعصف حاليا بشمال إفريقيا وجنوب أوروبا.
الموقع الشهير ياهو نبه إلى أهمية التقاليد التي تمارس في المغرب كشرب الشاي والسوائل الساخنة فهي تساعد الجسم على محاربة الجفاف الذي قد تسببه الحرارة.
مواقع دولية أخرى نبهت إلى أن الماء وحده لايكفي ولذلك يجب الاهتمام بالفواكه والخضر الغنية بالمياه والسوائل كالبرتقال والعنب وغيرها، خاصة الفواكه الموسمية .
وينصح أطباء التغذية بضرورة شرب لترين من الماء سوميا وتغيير عادات التعامل مع السوائل إذ لا يجب الشعور بالعطش كي نتناول الماء يل يجب استباق العطش.
وينصح الـأطباء أيضا بتلافي المكسرات والمرطبات الحلوة والمالحة فالملح والسكر قد يسيئا إلى الجسم أثناء الحرارة المرتفعة وخاصة لدى الأطفال الصغار الذين يفضلون المثلجات الحلوة وإذا كان ولا بد فيمكن اللجوء إلى المبردات التي لا تحتوي على سكريات كثيرة ونفس الشئ بالنسبة لعصير الفواكه.
وينبه المتخصصون أيضا إلى ضرورة الانتباه إلى كون بعض الفواكه والخضراوات تساعد كثيرا على الاجتفاف لانها تجعل الجسم يتخلص من السوائل بسرعة ومنها مثلا الثوم والملفوف والبطيخ وغيرها ولذا فمن المستحسن تجنبها أثناء الحرارة وتفضيل الفواكه والخضراوت غير المذرة للبول كالبطاطس والفول واللوبياء الخضراء وغيرها.

Enregistrer un commentaire

 
Top