0

  بيع منزل أثري بنيويورك يعد من أضيق منازل المدينة بـ3.25 ملايين دولار أميركي، ونقل موقع "نيويورك بوست" عن مسؤولين أميركيين أن المنزل الذي تبلغ مساحته 91.9 متراًُ والذي يبلغ عرض أكبر موقع فيه 250 سنتيمتراً، بيع لقاء 3 ملايين و250 ألف دولار.

وأشار المسؤولون إلى أن هذا المنزل المؤلف من 3 طبقات شهد على حوادث تاريخية هامة، فهو المكان الذي كتبت فيه الشاعرة والكاتبة المسرحية الأميركية، إدنا سانت فينسانت ميليه، قصيدتها التي اهلتها للحصول على جائزة بوليتزر "بالاد أف ذا هارب-ويفر" خلال عامي 1923 و1924، كما أن المنزل تشرّف بزيارة الممثلين ماري غرانت وجون باريمكون إليه.

وعاشت فيه الاختصاصية في علم الإنسان مارغريت ميد، والكاتبة آن ماكغوفرن التي أطلقت عليه اسم "بيت الدمى"، وقد أوحى لها بكتابة كتاب "ميستر سكينزر سكيني هاوس"، الذي تدور أحداثه حول رجل يعيش في أضيق منزل في المدينة ويحاول العثور على رفيق بالسكن.

واللافت أن الأميركي كريستوفر دوبس اشترى المنزل عام 1994 لقاء 270 ألف دولار، قبل أن يبيعه عام 2000 إلى ستفين بالسيمر بمليون و600 ألف دولار، الذي باعه بدوره منذ سنوات بمليونين و175 ألف دولار.

وقد شيد المنزل المؤلف من 3 غرف نوم عام 1873، ويتميز بأبواب فرنسية تفتح على باحة خلفية طولها يناهز الثلاثة عشر متراً، وعرضها الثلاثة أمتار، ما يجعلها أفسح من المنزل نفسه.

Enregistrer un commentaire

 
Top